lundi 17 février 2014

سيتي يختبر قوته الحقيقية أمام برشلونة في أصعب إختبار له هذا الموسم بدوري الأبطال

سيواجه مانشستر سيتي الانجليزي صاحب القوة الهجومية المميزة أصعب اختبار له حتى الان هذا الموسم عندما يستضيف برشلونة الاسباني غدا الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

واستعاد سيتي أفضل مستوياته ليفوز 2-صفر على تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي كما استعد برشلونة للمواجهة الاوروبية باكتساح رايو فاكيانو 6-صفر في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي.

ونزل الفرنسي سمير نصري كبديل في الشوط الثاني بعد غياب سبع مباريات ليضاعف تقدم سيتي عقب دقائق قليلة من مشاركته.

كما عاد المهاجم البرازيلي نيمار بعد غياب اربع مباريات بسبب الاصابة ليشارك كبديل في الشوط الثاني ويحرز هدفا رائعا اختتم به سداسية برشلونة بطل اوروبا اربع مرات.

ومن المرجح ان يجلس نيمار على مقاعد البدلاء غدا الثلاثاء وهو ما سيمنح جماهير صاحب الأرض بعض الارتياح لكن يجب على سيتي ان يقدم كل ما عنده اذا اراد تخطي عقبة برشلونة بطل اسبانيا.

ويدرك التشيلي مانويل بليجريني مدرب سيتي ما يستطيع برشلونة ان يفعله بعدما سبق له قيادة فياريال وملقة وريال مدريد في اسبانيا كما أمضى يايا توري لاعب وسط الفريق الانجليزي ثلاث سنوات في صفوف النادي القطالوني ونال القابا عديدة معه من بينها الفوز بدوري الابطال في 2009.

وفي مقابلة مع مجلة شامبيونز أكد توري انه يتوقع فوز سيتي بلقاء الذهاب من أجل اظهار مدى تقدم الفريق منذ استحواذ الشيخ منصور بن زايد ال نهيان على النادي وتحوله من منافس محلي الى احدى القوى الاوروبية في اللعبة.

وقال توري القادم من ساحل العاج "جماهيرنا تستحق انتصارا في مواجهة فريق كبير لاظهار مدى تقدم النادي."

واضاف "برشلونة هو النموذج الأمثل لانه فريق كبير ويملك تاريخا استثنائيا ولاعبين هم الأفضل في العالم حاليا مثل ليونيل ميسي واندريس انيستا وتشابي وجيرار بيكي وسيرجيو بوسكيتس."

وتابع "ستكون مباراة كبيرة ونملك الرغبة حقا في اظهار ان سيتي يسير في الطريق الصحيح."

وهذه أول مرة يتأهل فيها سيتي الى دور الستة عشر في اوروبا بعد خروجه من دور المجموعات في المشاركتين السابقتين.

لكن سيتي يملك أقوى هجوم في البطولة الحالية بعدما سجل 28 هدفا.

وقال توري "خبرتنا من هزائمنا العام الماضي جعلتنا أكثر نضجا. نملك اللاعبين والمدرب لكن يحتاج المرء للعب في مواجهة أندية كبيرة لاختبار مستواه."

واوضح سيتي تزايد قوته بعد فوزه 3-2 على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في دور المجموعات كما ان الفريق سجل 117 هدفا في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.

وعاد المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي في اوائل يناير كانون الثاني الماضي بعد غياب شهرين بسبب الاصابة واستعاد أفضل مستوياته ليهز شباك فايكانو مرتين ويتخطى رقم الفريدو دي ستيفانو في عدد الاهداف بالدوري الاسباني.

وسجل ميسي 228 هدفا في 263 مباراة ليتقاسم المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الاسباني عبر تاريخه مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد.

ويتصدر تيلمو زارا قائمة هدافي الدوري الاسباني عبر تاريخه برصيد 251 هدفا مقابل 234 هدفا لهوجو سانشيز صاحب المركز الثاني.

وأحرز ميسي 337 هدفا مع برشلونة وهو رقم قياسي للاعب مع فريق واحد لكنه سجل هدفا واحدا فقط مع ناديه في انجلترا بعدما هز شباك مانشستر يونايتد على استاد ويمبلي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2011.

كما تألق ثنائي خط الوسط المكون من اندريس انيستا وسيسك فابريجاس مع برشلونة يوم السبت الماضي بعدما هز بيدرو واليكسيس سانشيز شباك فايكانو صاحب المركز قبل الأخير.

وقال بيدرو للصحفيين "الانتصار سيساعدنا على زيادة ثقتنا من أجل المباريات القليلة القادمة والتي ستكون صعبة للغاية."

واضاف مهاجم منتخب اسبانيا "قدمنا بعض العروض الجيدة هذا الموسم لكن اليوم كان احد أفضل العروض على الاطلاق."

وتابع "مباراة الثلاثاء امام سيتي ستكون متقاربة المستوى للغاية والفريقان جيدان."

وبعيدا عن نهائي ويمبلي 2011 لم يحقق برشلونة الفوز في اخر خمس مباريات له في انجلترا.

وستقام مباراة العودة على ملعب برشلونة يوم 12 مارس اذار القادم.  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire